ما هي لعبة (Stray) القطة الضائعة وشرح اللعبة


لعبة Stray


ما هي لعبة Stray 


 تم إصدار لعبة Stray ، التي أنشأتها شركة الألعاب الفرنسية المستقلة BlueTwelve Studio ونشرتها Annapurna Interactive ، يوم الثلاثاء لجهاز PlayStation 4 و 5 وأجهزة الكمبيوتر. سرعان ما أصبحت ظاهرة على الإنترنت ، تسعد البشر والقطط على حد سواء.



كان علينا أن نعرف: هل كانت حقا مواء القطة؟ لذلك جربناها بأنفسنا ، ودفعنا 30 دولارًا لتنزيلها من أجل PlayStation 5. وسرعان ما اتضح لنا سبب جذب "Stray" للاعبين (الذين يحبون القطط) ، والأشخاص الذين يحبون القطط ، والقطط الفعلية. إنها رسوم متحركة بشكل جميل وتوفر فترة راحة من ألعاب الفيديو التي غالبًا ما تكون صاخبة ومليئة بالحركة. أيضا ، اللعب كقط هو أمر غير معتاد وممتع. يمكنك حتى تسميتها a-meow-zing.



على الرغم من أن الواقع المرير للعبة - الذي يحدث غالبًا في مدينة تنهار - يمكن أن يكون له شعور حزين وانفرادي ، إلا أن المغامرة (واختيار الشخصية الرئيسية) كانت بمثابة إلهاء مرحب به عن بعض العناوين الرئيسية البائسة لدينا في عالمنا الخاص: بينما كنا نلعب ، اندلعت حرائق الغابات وموجات الحر في قارات متعددة ، لكن لفترة وجيزة كنا مجرد قطة من الزنجبيل تتجول في مدينة غريبة.


نعم ، يوجد زر "مواء"

تبدأ اللعبة في مساحة رائعة وهادئة ومورقة تشبه بقايا البنية التحتية الحضرية. أنت تتحكم في الشخصية الرئيسية ، التي تنفصل بسرعة عن عائلتها القطط ، وتقع في مدينة مهجورة على ما يبدو في الأسفل.


من هناك ، يصبح فيلم "Stray" محيرًا بعض الشيء. من الواضح أن حدثًا تخريبيًا كبيرًا وقع في هذه المدينة ، وتركز اللعبة على حل لغز ما حدث والعودة إلى الوطن. كما ستدرك قريبًا ، المدينة ليست مهجورة تمامًا: لا يوجد بشر ، ولكن هناك روبوت صغير بدون طيار يسمى B-12 يساعدك على قراءة العلامات وتجميع ما يحدث في محيطك الجديد ؛ روبوتات شبيهة بالبشر برؤوس على شكل حواسيب مكتبية قديمة ؛ ومخلوقات تشبه القراد تسمى "Zurks" تهاجمك أحيانًا وتحاول قتلك.



بخلاف الهيجان الدوري للإثارة ، تقضي معظم وقتك في الاستكشاف مثلما تفعل القطة كثيرًا: معرفة الأسطح التي يمكنك القفز عليها ، والعناصر التي يمكنك التقاطها أو إسقاطها ، وأنواع سلوكيات القطط التي يمكنك الانخراط فيها هناك ، بالطبع ، زر "مواء" مخصص.


stray game


ما أدهشنا في اللعبة هو التوازن بين وجود مهام أو أهداف محددة والسماح للمستخدمين بالاستكشاف بحرية. لا يلعب أحدنا ألعاب الفيديو على الإطلاق ، بينما الآخر مألوف إلى حد ما ، إلا أن لعبة "Stray" تلبي اهتماماتنا ومستويات مهارتنا. بشكل عام ، كان من الممتع اكتشاف ذلك على الرغم من أن الأمر استغرق بعض الوقت ، في تحسين أسلوب لعبنا.



قال منتج BlueTwelve Swann-Martin Raget  "لقد كانت نية للحصول على الحد الأدنى ، ولكن للتأكد من وجود كل ما هو ضروري للتأكد من أن اللعبة لا تزال متاحة". "أنت تفهم بشكل طبيعي دون التفكير كثيرًا ودون أن تكون بالضرورة جزءًا من ... مهمة أو قائمة تحديات."


أرجع لين نوني ، الأستاذ المساعد في جامعة نيويورك الذي يدرس الإعلام وألعاب الفيديو ، الشعبية المفاجئة لفيلم "Stray" إلى العديد من الصفات: فهي تتميز بقصة محببة ، ومصممة جيدًا ، وممتعة للعبها ، وتتضمن الإنترنت " تعويذة غير رسمية ".


قال نوني: "اللعب كحيوان يسمح لنا بإراحة دماغنا البشري". "على الرغم من أننا نحاول نقل هذه القطة عبر عالم مخيف ، إلا أن المخاطر صغيرة ويمكن التحكم فيها - وهو أمر مرحب به من دائرة الأخبار الفوضوية المتزايدة."


لحسن الحظ ، في الواقع ، شعرنا براحة أكبر أثناء لعب اللعبة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى وتيرتها ، والتي لا تسير إلا بالسرعة التي يمكن للقط أن تتعرج فيها عبر مشهد مدينة مهجور ، وتتوقف أحيانًا عن تناول بعض الماء أو أخذ قسط من الراحة. كان ذلك أيضًا نتيجة لتفاصيل صغيرة ومدروسة في اللعبة: مجرد الضغط المتكرر على زر "المواء" على وحدة التحكم المحمولة ، أو خدش لحاء الشجر ، أو تشويش البسيسات الأخرى كان أمرًا مهدئًا.


تحميل لعبة ستراي Stray للكمبيوتر الاصلية